2020/07/04

كمامة طبية/ أنواع الكمامات الطبية ونصائح في الاستخدام




Health Workers Wearing Face Mask




كمامة طبية/ أنواع الكمامات الطبية ونصائح في الاستخدام



خلال الفترة الماضية ، تساءل الكثير من الناس عن اختيار الكمامة الطبية المناسبة ،  
للحفاظ على الجسم من العدوى الناشئة من فيروس كورونا ، وخاصة في ضوء "كمامة القماش" المنتشر كبديل عن "الكمامة الطبية".



 كيف يمكن اختيار الكمامه ؟



 الكمامة الطبية هو النوع الأفضل والأنسب لأنه مضاد للفيروسات ، وفي حالة عدم وجود كمامة لأي سبب ، يمكن استخدام المناديل الورقية بشرط وضعها على الأنف والفم مع مراعاة التخلص منها. في صندوق الفضلات وحرقه.



افضل كمامة طبية:



 يجب أن تكون الكمامه الطبية متوافقًة مع المواصفات القياسية ، وهناك عدة أنواع من الكمامات الطبية بشكل عام ، من بينها النوع الأكثر حماية هو كمامة (n95) ، وهذا للفريق الطبي وليس للاستخدام العادي ، لأن في حالة حدوث رد الاتصال عليه ، سيؤدي ذلك إلى نقص فيه ، مما سيؤثر على الحاجة الفعلية. وقد تم علاج المريض من قبل الطاقم الطبي ، والنوع الآخر هو كمامة معروفة ، بألوان فاتحة وداكنة ، والتي معظمها يستخدمها الناس ويطلق عليها الكمامات الجراحية ، وهذه أيضًا لها مواصفات ، وهذه المواصفات تمنع انتقال الميكروبات والفيروسات إلى حد كبير بسبب ضيق مسامها بقطر معين يناسب ذلك.



أهمية الكمامة الطبية في منع انتقال فيروس كورونا:


وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن للفيروس أن ينقل التهابات الجهاز التنفسي من خلال قطرات بأحجام مختلفة إذا زاد قطر جزيئاتها بين 5 و 10 ميكرومتر. يشار إلى هذه الجسيمات باسم قطرات الجهاز التنفسي ، ولكن إذا كان القطر يساوي 5 ميكرومتر أو أقل ، فإنه يشار إليه باسم النوى. قطرات ، وفقًا للأدلة المتاحة حاليًا ، تنتقل العدوى بالفيروس من خلال قطرات الجهاز التنفسي والتلامس الوثيق لمسافة متر واحد ، والكمامة الطبية كافٍية لذلك ، والذي لها مواصفات أخرى ، وعلى الأخص أن الوجه الخارجي يحتوي على مضادات الميكروبات المواد والفيروسات ، والتأكد من احتواء الوجه الداخلي على فتحات صغيرة ، يساعد على التنفس بشكل طبيعي.


للحصول على افضل أنواع الكمامات :

من موقع نون مصر اضغط هنا  مع كوبون خصم 10% TH26
ومن امازون السعودية اضغط هنا
ومن موقع امازون الامارات اضغط هنا




كمامة القماش هل هي مفيدة أم لا:

وحول كمامة القماش قد لا تكون مفيدة على الإطلاق ، في بعض الحالات ، لأنها قد تحتوي على ميكروبات ، وبالتالي يصبح ارتدائها وسيلة للعدوى ، وفقًا لجميع المبادئ التوجيهية الصادرة عن السلطات المعنية ، سواء منظمة الصحة العالمية أو المراقبة الوبائية يستخدم الكمامة مرة واحدة فقط لمدة 4 أو 6 ساعات ، ولا يلمسه بعد ارتدائه. أما بالنسبة لكمامة القماش ، فيجب غسلها مع كل استعمال ، ومن الأفضل استخدامها  من قبل شخص واحد فقط ، موضحا أن الاتصال مع مرضى كورونا يتطلب كمامات طبية فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();